قسم التغذية

تأسس سنة 2017

4
مختبرات
44
موضوع دراسي
5
تدريسي
21
طالب وطالبة

الدراسة الصباحية والمسائية

قسم التغذية

تاسس قسم التغذية في العام الدراسي 2017 – 2018 وهو بذلك قسم جديد في الجامعة وهي من الأقسام العلمية التي تلقى اهتماما كبيرا في العالم ، خصوصا وان للأغذية الغير صحية اضرارا بالغة على جسم الأنسان و مستقبله الصحي . إن تهيئة كوادر متخصصة في هذا المجال واحدة من ضرورات المجتمع الكوردي

الرسالة

تتمثل مهمة قسم التغذية بجامعة جيهان في دمج النظرية والبحث والممارسة ، وتعزيز تطوير الطلاب والخريجين الناجحين. وتتمثل المهمة في توفير أساس أكاديمي قوي يركز على العلوم ومبادئ البحث الخاصة بالتغذية والأغذية وإدارة الخدمات الغذائية. تم تصميم المناهج الدراسية لتهیئة الکوادرالمتخصصة و تزویدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة التی تهدف الی تهیئتهم لتولی مهامهم فی هذا المضمار.قسم التغذية تقدم الفرص للطلاب لبناء مجموعة متنوعة من الخلفيات العلمیة. يقوم القسم كجزء من كلية تكنولوجيا الصحة بجامعة جيهان بإنشاء المعرفة وتشاركها لضمان توفير إمدادات غذائية آمنة وصحية وجذابة تدعم رفاه الناس والبيئة وازدهارهم.

الرؤية

توفير بيئة تعليمية تركز على الطلاب تسمح لطلاب التغذية بتنمية قدراتهم في أن يصبحوا قادة أكفاء في مجالات التدريب والبحث والتوعية والخدمات الاستشارية في مجالات الأغذية والتغذية وعلم التغذية وسلامة الأغذية من أجل تحقيق استدامة وحيوية. تأمين سبل العيش. تعزيز القدرة التنافسية بین طلاب التغذية. الرؤیا المستقبلیة للقسم لطلبتها ان يكونوا في وضع ممتاز لفحص وتقديم التوجيه بشأن قضايا الغذاء والصحة في وقتنا الحاضر وفي القرن الحادي والعشرين.

الاهداف

يسعى قسم التغذية في الكلية إلى تقديم أفضل الخبرات التعليمية لطلابنا. منهج التغذية يعد الطلاب ليكونوا متخصصین في مجالات التغذیة و الغذاء و تهیئة الجيل القادم من المتخصصین في الغذاء والتغذية. البرنامج يعزز المنحة الشخصية والنمو الأكاديمي ، ومهارات التعلم مدى الحياة ، وإتقان المعرفة الأساسية في التغذية والأطعمة. تتمثل فلسفة قسم التغذية في إنشاء وتشجيع الممارسات والمعايير الغذائية الجيدة كجزء لا يتجزأ من الرعاية الصحية المقدمة للسكان.

أعضاء الهيئة التدريسية

Kawis Aziz Faraj

کاوس عزیز فرج

رئيس القسم

الأخبار والنشاطات

جامعة وارشو تستضيف طلاب جامعة جيهان – اربيل

قام الدكتور كاويس  عزيز فرج رئيس قسم التغذية في...

معرض البوسترات

قام كل من قسمي التغذية و العلاج الطبيعي في...

العنوان

Cihan Univerity-Erbil : Building#4

الهاتف

+9647507381000

البريد الإلكتروني

nutrdep@cihanuniversity.edu.iq