اهداف القسم

ان هدف قسم التسجيل هو تقديم الخدمة الى الطلبة المستمرين على الدراسة وكذلك الطلبة الخريجين وتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة من خلال تأمين طلباتهم والتي تنحصر بالدرجة الاولى في منحهم كتب تأييد الاستمرار على الدراسة بالنسبة للطلبة المستمرين على الدراسة ومنح المتخرجين وثائق التخرج بفترة قياسية وكل ما يتعلق بطلباتهم من تأجيل دراسة لسنة دراسية او اكثر وتأجيل اداء الامتحان الى الدور الثاني والحصول على الاجازات المرضية بارسالهم الى المراكز الصحية للوقوف على حالتهم الصحية.

رؤية القسم

ان من ابرز الامور التي تتعلق برؤية القسم هو تطوير الخدمات المقدمة للطلبة حيث يسعى قسم التسجيل الى تقليل الجهد بالنسبة لعمل موظفي القسم باتباع الطرق الحديثة في توثيق اضابير ونتائج الطلبة لجميع المراحل الدراسية وادخالها حيز التنفيذ حيث ان قسم التسجيل يحتفظ بالاضبارة الشخصية للطالب ومعلوماته من مستمسكات وارقام هواتف في حالة الحاجة للاتصال به وتكون هذه المعلومات بنسخ ورقية او بصيغة الكترونية في قاعدة بيانات الطلبة ويستوجب المحافظة على خصوصية وسرية سجلات الطلبة حيث ان عملية التوثيق المتبعة لاتتناسب مع التطور الحاصل في هذا المجال وكذلك تحسباَ للاحتمالات الطارئة التي قد تؤدي الى تلف موجودات الارشيف سيما ونحن نعيش في بلدان يحيط بنا الارهاب والتخريب والدمار في كل مكان ومن هنا يتطلب جمع المعلومات وبشكل مبوب باستخدام برامج حديثة وحفظها على اقراص بعد مضاعفة الجهود لاستقدام الاجهزة الحديثة.

رسالة القسم

تنحصر رسالة القسم في تقديم الخدمة الى الطلبة حيث ان الطالب يرتبط بالجامعة من بداية قبوله لحين تخرجه ولما بعد التخرج ايضاَحيث يقوم قسم التسجيل طوال فترة دراسة الطالب في الجامعة باصدار جميع الاوامر الادارية للطالب وبالتنسيق مع كافة الاقسام العلمية للطلبة مع التحديث المستمر للبيانات والمواقف الخاصة بالطالب من كونه مستمر على الدوام ،راسب اومرقن قيده بالاضافة الى اصدار تأييدات الاستمرار على الدراسة وتأييدات ووثائق التخرج وتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة والخروج بآلية تخدم عمل القسم وكذلك الطلبة ويتعامل قسم التسجيل في عمله مع جميع اقسام ومرافق الجامعة بدءاَ بالاستعلامات ،الاقسام العلمية والادارية ، الحسابات وانتهاءاَ بالمعاونين والسيد رئيس الجامعة المحترم.

يتألف قسم التسجيل من:

  1. شعبة الخريجين :حيث يتم تزويد الخريجين بتأييدات التخرج والتي تمنح باللغات الثلاث الكردية  والعربية والانكليزية ووثيقة الدرجات تمنح باللغتين العربية والانكليزية والشهادة الجدارية والتي تمنح باللغة الانكليزية فقط.
  2. شعبة تأييدات الطلبة: ومن خلال هذه الشعبة يتم تزويد الطلبة المستمرين على الدراسة بكتب تأييدالاستمرار على الدراسة الى الجهات التي يرغبون اليها وكذلك التأييدات الى المراكز الصحية.
  3. شعبة الارشيف: حيث يتم تنظيم عمل ارشيف الطلبة ويتم توثيق وصيانة قيد الطالب اذ ان لكل طالب ملف خاص يحتوي على المعلومات المتعلقة به ويتم ادامة تلك الملفات طيلة فترة استمرارهم على الدراسة في الجامعة من حيث المتغيرات التي تطرأ عليهم باوامر جامعية صادرة من رئاسة الجامعة وتحفظ هذه الملفات في مكان آمن وتحاط بسرية تامة لما تحويها من معلومات.
  4. شعبة تنظيم الجداول الاحصائية: وفيها يتم اعداد الجداول الاحصائية وتحديثها بشكل مستمر ويتم تزويد وزارة التعليم العالي والجهات ذات العلاقة بتلك الجداول.
  5. شعبة التدقيق وصحة الصدور: حيث يتم في هذه الشعبة تدقيق جميع كتب تأييد الخريجين ووثائق الدرجات من حيث اسم الطالب وقسمه وسنة تخرجه ومعدله وتختم بختم التدقيق باللغات الثلاث وكذلك يتم تدقيق الوثائق الواردة الينا لبيان صحة صدورها من جامعتنا فيتم تدقيقها بنفس الآلية اعلاه وكذلك يتم في هذه الشعبة اصدار الاوامر الجامعية للطلبة وتنظيم الكتب الرسمية الى كافة المراجع.

التواصل

الاسم الثلاثي الايميل رقم الهاتف (964+)
جاوان حسين فيض الله Jawan.hussien@cihanuniversity.edu.iq 7503078608
شوقي رشيد محمد علي 7506128333
هوزان ابراهيم ابراهيم احمد hozan.reg@cihanuniversity.edu.iq 7504328456
نور ظاهر محمد noor.d@cihanuniversity.edu.iq 7504141620
دلال سعدي خلف 7803845514
شنا شهاب حمد طاهر 7504237337
جاوان بةريوبةر بةريوبةرى تومار

جاوان حسين فيض الله

شوقى رشيد محمد فةرمانبةرى كاركيرى بةريوبةرايةتى تومار

شوقي رشيد محمد علي

هوزان ابراهيم ابراهيم یاریده‌ده‌رى به‌رێوبه‌ر به‌رێوبه‌رایه‌تى تۆمار

هوزان ابراهيم ابراهيم احمد

نور ظاهر محمد مصطفى فةرمانبةرى كاركيرى سةنتةرى تويزينةوةى زانستى

نور ظاهر محمد

دلال سعدى خلف فه‌رمانبه‌رى كارگێرى به‌رێوبه‌رایه‌تى تۆمار

دلال سعدي خلف

شنة شهاب حمدطاهر كاك شيدا فةرمانبةرى كاركيرى بةريوبةرايةتى تومار

شنا شهاب حمد طاهر