الوصف

تأسس مركز لغات جامعه جيهان-أربيل في 2011. يدعم المركز تدريس وتعلم اللغات في الجامعة. وتتمثل المهمة الرئيسية لمركز اللغات في إدارة برنامج اللغة الإنجليزية المكثف لطلبه السنة الأولى في الأقسام العلمية بالجامعة، بالإضافة إلى تعزيز وتشجيع ودعم تعلم اللغات لأغراض شخصية وأكاديمية ومهنية.

كما وتتمثل مهمة برنامج اللغة الإنجليزية المكثف في خدمة متعلمي اللغة الإنجليزية من خلال تقديم دورات مصممة لدعم تطوير مهارات اللغة الإنجليزية للدراسات الأكاديمية في إقليم كردستان العراق.

لتحقيق مهمتنا يهدف مركز اللغات إلى:

  • دعم أعلى مستويات الإنجاز الأكاديمي للطلاب الذين تكون لغتهم الأولى هي اللغة الكردية والعربية وما إلى ذلك.
  • ضمان الوصول إلى تعليم اللغة المتميز ودعم تعلم اللغة لجميع الأعضاء الحاليين في الجامعة.
  • توفير موارد تعليمية عالية الجودة في وسائط متعددة ، سواء كانت مادية أو افتراضية ، في نطاق واسع من اللغات.
  • التعاون وتبادل الخبرات مع مقدمي خدمات تعليم اللغات الأخرى داخل الجامعة وفي المنظمات الأخرى على الصعيدين الوطني والدولي.
  • تعزيز تعلم اللغة والوصول إلى دراسة اللغة الجامعية للطلاب في جميع أقسام الجامعة.
  • تم تعيين مركز اللغات كوحدة للخدمات الأكاديمية المركزية في جامعة جيهان.

الكتاب العالمي بالطبع

اختار مركز اللغة بجامعة جيهان بالتعاون مع كلية ستيفنسون في إدنبرج ، وهي الآن كلية إدنبره ، كتاب الدورة "العالمية" لتنفيذ دورات اللغة الإنجليزية المكثفة في الجامعة. يوفر منهج أل Global تجربة متطورة وثقافية لمستخدميها - من حيث المحتوى والمظهر. يتم الترويج لمهارات التفكير الناقد في جميع أنحاء العالم ، سواء في اختيار المواضيع أو في طريقة استغلال المواد. يُطلب من المتعلمين التعامل مع المواد في أكثر من مجرد مستوى "لغة" سطحي.

المنهج يشدد بقوة على المصادر الأدبية ، ويضم مجموعة من المؤلفين الكلاسيكيين والمعاصرين المعروفين. ومن بين هؤلاء زادي سميث ، ونيك هورنبي ، وجي آر آر تولكين ، ومارجريت أتوود ، وجورج أورويل ، وتشارلز ديكنز ، وغيرهم. ألمنهج هو سلسله من ستة مستويات تأخذ الطلاب من مستوى المبتدئين إلى المستوى المتقدم

كتاب قائد ألتسويق

قائد ألتسويق هو منهج اللغة الإنجليزية للأعمال متعدد المستويات لرجال الأعمال وطلبه اللغة الإنجليزية للأعمال. تستكشف سلسلة قائد ألتسويق للأعمال قضايا الأعمال الموضعية وتبني المستوى المهني للغة المطلوبة للتواصل. تم اختيار كتاب الدورة هذا ككتاب نصي لطلاب العلوم الإدارية والمالية وتحديث الإصدار الثالث من كتاب قائد ألتسويق  بالكامل ليعكس عالم الأعمال سريع التغير ويجلب محتوى أصيلًا وموثوقًا من الفاينانشيال تايمز ومصادر أخرى موثوق بها إلى غرفة اللغة الإنجليزية للأعمال. يتضمن كتاب الدورة كافة دراسات الحالة الجديدة مع آراء حول DVD-ROM من المستشارين الناجحين الذين يعملون في  عالم العمل الحقيقي .سيطور ألمنهج مهارات الاتصال اللازمة للنجاح في مجال الأعمال وسيزيد من معرفة الطلبه بعالم الأعمال.

البرامج والدورات

تجمع برامجنا ودوراتنا اللغوية بين قواعد اللغة والمفردات اللغوية والقراءة والكتابة والاستماع ومهارات التحدث. تضمن الدورات أن يتلقى متعلمو اللغة لدينا مستوى عاليًا من الاهتمام الشخصي وأقصى فرص التعلم. تقوم طريقة التدريس التفاعلية المعتمدة بإشراك المتعلمين في عملية التعلم بحيث تتعلم مهارات التواصل وتطور الثقة بسرعة.

النهج التواصلي هو النهج الذي يتم اعتماده في جميع برامج ودورات مركز اللغة. ويستند هذا النهج على فكرة أن تعلم لغة ما بنجاح يأتي من خلال الحاجة إلى التواصل المعنى الحقيقي. عندما يشارك المتعلمون في التواصل الحقيقي، سيتم استخدام استراتيجياتهم الطبيعية لاكتساب اللغة، وهذا سيسمح لهم بالتعلم لاستخدام اللغة

برامج ودورات اللغة الإنجليزية بجامعة جيهان تشمل الميزات التالية:

  • كتب دورة النهج التواصلي.
  • مناهج تعلم اللغة الإنجليزية التي تطور مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والنطق
  • مكونات برامج النطق المتخصصة لممارسة النطق مع ارتفاع طبقات ألصوت والتشديد
  • برامج استماع متقدمة تستند إلى سيناريوهات واقعية ومحاضرات ومحادثات جامعية
  • مناهج اللغة الإنجليزية للأعمال مع محتوى فريد من خبراء اللغة الإنجليزية ألحاليين.
  • القدرة على البحث على الإنترنت لمشاريع الفصول الدراسية والأوراق البحثية
  • مكتبة دورات التعلم عبر الإنترنت ذات مصداقية للمهنيين من مجموعة واسعة من الصناعات

الدورات المقدمة

قدم مركز اللغات بجامعة جيهان، منذ إنشائه، الدورات التالية:
  1. دورات التحضير لامتحان IELTS.
  2. دورات التحضير لاختبار TOEFL.
  3. دورات اللغة الإنجليزية العامة.
  4. دورات ESP.
  5. دورات المحادثة.
  6. دورات اللغة الكردية.
  7. دورات اللغة التركية.
  8. دورات اللغة العربية.
  9. دورات اللغة الفارسية.

التواصل

يقع  مركز أللغات في جامعة جيهان -  أربيل في مبنى رقم 1 ، الطابق الثالث ، الغرفة رقم 129

يحتوي مركز اللغات على العديد من قاعات التدريب لأغراض تعلم اللغة في أماكن مختلفة داخل حرم جامعة جيهان مثل: القاعة رقم 127 ، 8011، تكنو بارك، والعديد من القاعات ألدراسيه الأخرى في أماكن مختلفة.

يدير مركز اللغات المدرس المساعد: أكرم  عزألدين دانيال

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بنا على ما يلي:

البريد الإلكتروني: akram.eazalden@cihanuniversity.edu.iq

رقم الهاتف: 07724449929

Akram Izz Alden Danial

أكرم عزألدين دانيال