Back
مجلس جامعة جيهان- أربيل يعقد جلسته وفقا للتدابير الوقائية التي تتخذها حكومة إقليم كوردستان-العراق للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

مجلس جامعة جيهان- أربيل يعقد جلسته وفقا للتدابير الوقائية التي تتخذها حكومة إقليم كوردستان-العراق للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

عقد مجلس جامعة جيهان- أربيل اليوم السبت الموافق ٤/٤  برئاسة الاستاذ الدكتور أمجد صابر الدلوي رئيس الجامعة  جلسته عبر فيديو كونفرانس و بأستخدام تطبيق (Hangouts Meet) وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تلتزم بها جامعة جيهان.

استمر الاجتماع مدة ساعتين و بحضور جميع اعضاء مجلس الجامعة.

وناقش المجلس كيفية تطبيق وتفعيل  نظام التعليم الالكترونيE-Learning.

وقرر المجلس في جلسته هذه ان يكون هناك عمل واستمرار في جدول المحاضرات الأسبوعي لكل قسم علمي  على أن تبدأ المحاضرات منذ الساعه٩ صباحا ولغاية ٣ بعد الظهر.وان تكون هذه الجداول الأسبوعية مخصصه لكلا الدراستين الصباحية والمسائية.

وأكد المجلس على أن ستكون المحاضرات بصيغة محاضرات نصية وفيديوية و استماعية ان يكون في نهاية كل اسبوع مقابلات مباشرة بين الأستاذ المختص وطلبته والاطلاع حول الاستفسارات والاجابه عن اسئلتهم العلمية في نطاق المواد المقررة.

وناقش المجلس آلية أداء امتحانات  الفصل الدراسي الثاني  النظرية والعملية وبحسب كل اختصاص علمي سيكون آلية خاصة به.

ولحرص جامعة جامعة جيهان على متابعة الطلبة علميا وضمان استمرارية المناهج العلمية تقرر تشكيل لجنة عليا على مستوى الجامعة برئاسة الدكتور أمجد صابر الدلوي للإشراف على تفعيل النظام فضلا عن تشكيل اللجان الثانوية برئاسة رؤساء الاقسام في الأقسام العلمية لمتابعة الطلبة والاساتذة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة جيهان-اربيل قد عملت وفعلت منذ بداية العام الدراسي الحالي بتطبيق نظام التواصل الالكتروني (Learning managment system) و (Moodle) في كل مفاصل الجامعة التدريس و التعليم و الادارة  مع الطلبة وفقا لنظام بولونا.

و تبين ان استعدادات الجامعة كاملة لبدء التعليم الالكتروني و اكملت جميع استعداداتها  وهذا يسهل بدوره اليوم عمل الجامعه بخطوات واسعه وسريعه ابتداء من الثلاثاء المقبل في التواصل الإلكتروني مع الطلبة لضمان حق الطلبة الأعزاء في هذه السنة الدراسية، وفي نفس الوقت اتباع تعليمات الصحة و السلامه في البقاء في المنزل بعد اقرارها من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لأقليم كوردستان العراق.