سمينار حول الاستراتيجية التسويقة لشركة ايكيا
عقد قسم ادارة الاعمال سيمنارا بعنوان الاستراتيجية التسويقة لشركة ايكيا القته المدرس المساعد سحر جلال فتاح تضمن شرحاً لاستراتيجة التسويق لشركة ايكيا وهي شركة دولية لتأثيث المنازل تهدف إلى خلق حياة يومية أفضل وبأسعار معقولة. ومع ذلك ، فقد أفادت ايكيا في أحد فروعها الدولية عن خسارة كبيرة في الإيرادات في عام 2011 تعزى إلى العديد من شكاوى العملاء. لقد نفذنا منهجية Six Sigma’s DMAIC التي تهدف إلى تجديد عملية الأعمال الحالية. تم استخدام SIPOC لتعريف التدفق الكلي ، وجمع البيانات ونموذج KANO لقياس وفهم استياء العملاء ، مخطط باريتو لتحديد القضايا الحيوية ، مخطط إيشيكاوا لتحليل الأسباب الجذرية ، رسم بياني التقارب من أجل التحسينات المقترحة ، وأخيرا مخططات التحكم لمراقبة نفذت العملية. نجح المشروع في تخفيض عدد الشكاوى من 333 إلى 43 شكوى في الشهر. وحضر السيمنار اعضاء الهيئة التدريسية للقسم