المنهاج الدراسي للبرنامج
دليل المقررات الدراسية
مخرجات التعلم
النشاط البحثي
الفعاليات القادمة
لماذا تختارنا؟
الوصف
تأسس قسم هندسة العمارة في العام الدراسي 2009–2010 وهو من الأقسام المحورية في الجامعة إذ يركّز على التكامل بين العمارة والهندسة من أجل ابتكار بيئات مبنية فعّالة و مستدامة وذات جمالية عالية.
الرؤية
تتمثل رؤية قسم هندسة العمارة في أن يكون رائداً في مجال تصميم وبناء المباني المبتكرة والمستدامة والمساهمة في تشكيل مستقبل البيئة العمرانية من خلال التميّز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
الرسالة
تسعى رسالة قسم هندسة العمارة إلى تحقيق التميّز الأكاديمي من خلال تقديم تعليم شامل ومتعدد التخصصات يزوّد الطلبة بالمهارات التقنية والتفكير الإبداعي ويعزّز فيهم القيم الأخلاقية اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية.
ماذا تتوقع من الكليَّة؟
الأهداف
* تعزيز الكفاءة التقنية
*بناء روابط قوية مع سوق العمل
*ترسيخ مبدأ التعلم مدى الحياة
*دمج مبادئ الاستدامة في التعليم والتطبيق
*تعزيز التعلم التطبيقي والعملي
فرص العمل
*مهندس معماري
*مصمم تخطيط حضري
*مصمم فراغات داخلية
*مدير مشاريع
*أخصائي نمذجة معلومات البناء (BIM)
المختبرات
*
أعضاء الهيئة التدريسية
الاعتمادات الوطنية والدولية
 
															وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - العراق
 
															وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - حكومة إقليم كردستان




















أحدث الأخبار والأنشطة
زيارة علمية لطلبة قسم الهندسة المعمارية إلى مشروع كواترو فرانشايز
قسم هندسة البرمجيات والمعلوماتية يطور روبوت ذكاء اصطناعي
زيارة علمية لطلبة قسم هندسة التصميم الداخلي إلى مركز أربيل التجاري العالمي
طلبة قسم هندسة التصميم الداخلي يجرون زيارة علمية لدراسة التصميم الداخلي لاحد المطاعم
مشاركة جامعة جيهان- أربيل في الملتقى العراقي الأول لأقسام هندسة العمارة
طلبة قسم هندسة البرمجيات والمعلوماتية يتعرفون على أعمال البرمجيات وآليات تطوير الأنظمة والتطبيقات
زيارة علمية لطلبة من قسم الهندسة المعمارية إلى شركة محمد لايتنغ للإضاءة
معرض الصور




إمكانية الوصول الرقمية
اتصل بنا
 
															رقم الهاتف
009647501723769
البريد الالكتروني
archdep@cihanuniversity.edu.iq
العنوان
شارع 100, نوروز، اقليم كردستان، اربيل
ساعات العمل الرسمية
الاحد - الخميس / 8:00 صباحا - 4:30 مساءا
 
															
 
						 
															 
					 
					 
					 
					 
					 
					