نبذة عن المديرية
إن الإدارة الناجحة في أي مجتمع من المجتمعات هي التي تصنع تقدمه ونجاحه في أي مجال، وتحقق له الرفاهية وتعمل على معالجة الاختلافات والمعوقات. والإدارة الديمقراطية تخلق جواً مريحاً يعمل فيه كل عامل على إنجاز الأعمال الموكلة له بكل ما لديه من قدرات ومواهب يوظفها لتحسين مخرجات الإنتاج. وحيث أن التغيرات التكنولوجية والاجتماعية وغيرها أصبحت متسارعة، فإن هذا يستدعي زيادة التنسيق والتخطيط والتنظيم والرقابة والتنبؤ لمواجهة هذه التغيرات.
ونحن نعتقد أن مديرية الشؤون الإدارية في جامعة جيهان – اربيل ذات أهمية قصوى وقيمة عالية جداً، وأن تهيئة ظروف العمل لأعضاء هيئة التدريس والموظفين أمر أساسي لتوفير الجودة العالية للتعليم والخدمات لطلابنا. إن مديرية الشؤون الإدارية تدعم الموظفين في خدمة الجامعة ويتحقق ذلك من خلال التزامنا لجذبهم والاحتفاظ بهم وتحفيزهم وتعليمهم، ونحن نفعل ذلك على أساس التشاور والتواصل مع الأعضاء الرئيسيين في الحرم الجامعي. وهذا هو حجر الزاوية الذي يوجه مديرية الشؤون الإدارية من خلال وظائف رئيسية والعديد من الأنشطة لدعم جامعة جيهان - اربيل. وتقوم مديرية الشؤون الإدارية بوضع استراتيجيات لزيادة المرونة التنظيمية، وذلك من أجل تحسين العلاقات بين الموظفين وتحسين فهم علاقات العمل. وأن يتمتع أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعتنا بفرص النمو الشخصي والمهني.
الرؤية
الرسالة
استقطاب أفضل الكوادر والكفاءات المتميزة من أصحاب الخبرة والتخصصات المختلفة، إضافة إلى دورها الفعال والنشط في تطوير الخدمات الإدارية عن طريق تأهيل العاملين فيها وتنمية قدراتهم وكفاءاتهم في إطار فريق عمل واحد متعاون لغرض تنفيذ أنظمة الجامعة وتعليماتها، وإعلام الموظفين بحقوقهم وواجباتهم.

الأهداف
- توفير بيئة محفزة للعاملين تمكنّهم من تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم.
- اختيار أفضل الكوادر البشرية وفق معيار تكافؤ الفرص.
- تطوير وتحديث نماذج تقييم الأداء للعاملين بحيث تعكس نقاط القوة والضعف لدى العامل لتصويب الانحرافات في الأداء.
- رفع كفاءة العاملين بما يتفق مع رؤيا ورسالة الجامعة.
- تحفيز العاملين بما يتناسب وتقييمات أداءهم.
- تطبيق إدارة الجودة على جميع الخدمات والأنشطة التي تقدمها مديرية الشؤون الإدارية مع التركيز على جودة المخرجات.
- انسجام القرارات الصادرة والإجراءات المتعلقة بالمنتسبين مع التعليمات والأنظمة والقوانين النافذة في الجامعة ومع قانون الجامعات.
- المحافظة على سير العمل وتقدمه.
- المحافظة على جودة العمل الإداري والفني.
- تنفيذ الأنظمة والقوانين للوصول إلى الأهداف المنشودة.
- التأكد من سير العمل بكافة أقسام ووحدات الجامعة فنيًا وإدارياً، ومطابقته للأنظمة والتعليمات ومؤشرات الأداء.
- توفير الرقابة على العمل الفني، خاصة سلامة تطبيق الأنظمة والقوانين وتحقيق معايير الأداء ومراقبة الاستخدام.
- توفير الرقابة على العمل الإداري وضمان سلامة تطبيق الأنظمة والقوانين.
وتتكون مديرية الشؤون الادارية في جامعة جيهان/ اربيل من الاقسام التالية:
- قسم الافراد : ويشمل شعبة الذاتية و شعبة الارشيف .
- قسم الخدمات: ويشمل شعبة الخدمات الفنية و شعبة الخدمات العامة.
- شعبة الصادر والوارد
- قسم مراقبة الدوام : ويشمل شعبة مراقبة دوام التدريسين و شعبة مراقبة دوام الموظفين
- المكتبة
- وحدة الوثائق و الارشيف
- وحدة السكن الجامعي
- الوحدة الصحية
- وحدة الاحصاء
التواصل
العنوان: | اربيل, شارع 100 متر, جامعة جيهان - اربيل, البناية رقم 5, الطابق الارضي, مكتب الشؤون الأدارية |
عدنان جميل مخلف | Mobile: +964 7518078697 |
نوزاد جلال علي | Mobile: +964 7504514933 |
خميسة رشيد خورشيد | Mobile: +964 7508078658 |
سفين سعيد خضر | Mobile: +964 7504019521 |
ڕێباز عثمان يحيى | Mobile: +964 7507272025 |
ئيمان حسن رحمان | Mobile: +964 7507379464 |
دلاور نايف جعفر | Mobile: +964 7504289978 |
سابات مصطفى محمد | Mobile: +964 7507564704 |
ئاشتى رحمان بكر | Mobile: +964 7504658408 |
عفاف سعيد بهنام | Mobile: +964 7501570163 |
ديلان سيروان سعيد | Mobile: +964 7504821543 |
علي كمال عبد الحميد | Mobile: +964 7705383482 |
مهند ابراهيم سماري | Mobile: +964 7510076474 |
هيمن اسعد حمد | Mobile: +964 7504529604 |
هژار محمد اسماعيل | Mobile: +964 7501202480 |