الوجبة الثانية من طلبة جامعة جيهان-أربيل تغادر إلى جمهورية التشيك للمشاركة في دورة تدريبية دولية
- Categories قسم تـقـنيـات الـتخـديــر, قسم تمريض صحة المجتمع, قسم علوم طبية حيوية
- Date يونيو 22, 2026
في إطار برامج التبادل العلمي الرامية إلى تعزيز المهارات النوعية للطلبة، غادرت الوجبة الثانية من طلبة جامعة جيهان-أربيل، يوم الأحد الموافق ٢١ /٦/ ٢٠٢٦، عبر مطار أربيل الدولي متوجهاً إلى جمهورية التشيك.
ضم الوفد الطلابي، الذي تم اختياره بناءً على الكفاءة العلمية، كلاً من: مينا حسين كريم من المرحلة الثالثة في قسم العلوم الطبية الحيوية، و كامكار سرهنك مصطفى وإسماعيل قادر عزت من المرحلة الرابعة في قسم تقنيات التخدير، بالإضافة إلى هردي عبيد رفيق من خريجي قسم تمريض صحة المجتمع. ويعكس ابتعاث هذه المجموعة استراتيجية جامعة جيهان-أربيل في دمج المعارف الأكاديمية بالخبرات الدولية وتوفير فرص التدريب الميداني المتقدم للطلبة والخريجين خارج البلاد.
ومن المقرر أن يقيم الطلبة لمدة أسبوع في حرم جامعة “بالاتسكي”، حيث سيشاركون في دورة تدريبية متقدمة حول مبادئ “الصحة والسلامة والبيئة (Health, Safety and Environment – HSE)”. وتسلط هذه الدورة الضوء على أحدث المعايير الدولية لضمان السلامة في بيئات العمل والمختبرات، مما يساهم في إعدادهم ككوادر متخصصة قادرة على الانخراط بفعالية في سوق العمل المستقبلي. وتمثل هذه الخطوة إنجازاً جديداً للجامعة في تعزيز شراكاتها العلمية مع الجامعات العالمية المرموقة.
تأتي هذه الرحلة العلمية تنفيذاً لمذكرة التفاهم الأكاديمي (MoU) الموقعة بين جامعة جيهان-أربيل وجامعة “بالاتسكي” (Palacký University Olomouc)، التي تُعد واحدة من أعرق وأهم مراكز التعليم العالي في جمهورية التشيك وأوروبا.
You may also like
كجزء من الاحتفالات باليوم العالمي للطفل، نظم طلبة قسم العلوم الطبية الحيوية في جامعة جيهان – أربيل نشاطاً توعوياً مجتمعياً هادفاً إلى إدخال الفرح والتشجيع على قلوب الأطفال في أربيل، …


