قسم ادارة الاعمال يقيم ورشة عمل في التسويق المعاصر
نظم قسم ادارة الاعمال ورشة عمل بعنوان التسويق المعاصر في قاعة الاكاديمية بمشاركة مجموعة من اساتذة الجامعة والقسم ، وتضمنت الورشة ثلاثة اقسام اساسية التسويق والمبيعات، التسويق الاجتماعي ، والتسويق الرقمي خلال شهر رمضان.
قدم القسم الاول المدرس المساعد ازور مهدي صالح اذ تناول مفهوم التسويق والمبيعات والمراحل التي يمربها المنتج الى حين وصولها الى يد المستهلك والفرق مابين التسويق والمبيعات اذ ان مفهوم المبيعات يتعلق بنقل ملكية منتج معين من شخص الى شخص اخر جراء اعطاء مقابل مادي معين، اما التسويق فهو استراتيجية طويلة المدى تنظر الى اقناع اكبر عدد من المستهلكين بشراء المنتج على انه الهدف الاسمى الذي تهدف اليه معظم العلامات التجارية من خلال ممارسة استراتيجيات الاقناع التسويقية للمستهلكين.
في حين قدمت الجزء الثاني المدرس سحر جلال فتاح وتناول هذا الجزء التسويق الاجتماعي الذي يهدف الى استخدام الاعلانات والحملات التسويقية لغرض نشر افكار توعوية في المجتمع تهدف الى ازالة الممارسات السلبية كالعنف المنزلي والمخدرات والتدخين وتعاطي الكحول.
قدمت الجزء الاخير المدرس المساعد بشرى على زينل وتناول التسويق الرقمي خلال شهر رمضان وتوجه معظم الشركات الى توجيه حملاتها التسويقية الى استخدام رموز رمضان للتسويق للمنتجات من خلال تركيز استراتيجات التسويق على مرحلة ماقبل رمضان وتوجه معظم المستهلكين لشراء منتجات معينة والبحث عن عروض وخصومات في حين تضمنت مرحلة الثانية التسويق خلال فترة رمضان التي تتضمن توجه معظم المستهلكين الى زيادة ساعات التبضع عبر الانترنيت خصوصا في فترة مابعد الافطار.
هذا وقد اختتمت الورشة بسلسلة من الاسئلة والاجوبة التي فتحت المجال للنقاش بخصوص النقاط الاساسية التي تناولتها ورشة العمل.