Back
  • gallery
  • gallery
  • gallery
  • gallery
  • gallery
  • gallery

توقیع اتفاقیة تعاون مشترك بین وزارة البيشمركة وجامعة جيهان – أربيل

في يوم الثلاثاء المصادف 24/11/2020 تم توقیع اتفاقیة تعاون مشترك بین جامعة جيهان – اربيل ووزارة البيشمركة-مديرية الاصلاح فی مبنی مديرية الاصلاح في محافظة أربيل. وقد حضر مراسيم التوقيع كل من السيد سربست لزكين (وكيل وزير البيشمركة) و الأستاذ الدكتور أمجد صابر سعيد الدلوي رئيس جامعة جيهان -أربيل و اللواء دلير عمر ميران /مدير مديرية الاصلاح و الكونونيل نوكرادي أمر لواء القوات الالمانية في اقلیم كوردستان و عددا من ضباط الجيش الالماني العاملين ضمن قوات التحالف الدولية في الاقليم.

ومن الجدير بالذكر أن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية المشتركة هولیس من اجل اعداد كوادر كفؤة ومتمكنة تجيد اللغة الانكليزية للعمل في مجال التفاهمات الدولية في الجانب العسكري فحسب، بل فی مجال تقنیه‌ المعلومات ایضا. إذ اقترح الأستاذ الدكتور امجد صابر دلوي بفتح مختبر خاص بتكنولوجيا المعلومات ووعد بتأمين كافة المواد اللازمة لهذا المشروع.

حيث اتفق الطرفان على العمل معا من اجل بناء وتطوير مهارات اجادة اللغة الانكليزية وتقنیه‌ المعلومات لدى منتسبي وزارة البيشمركة من خلال فتح دورات تعليمية وفق أحدث الطرق المتبعة عالميا في مجال تطوير قدرات الدارسین فی تعلم اللغة الانكليزية من خلال مركز اللغات التابع لمديرية الاصلاح في وزارة البيشمركة.
جامعة جيهان – أربيل تسعى دائما الى تقديم الدعم الكامل لقطاعات الحكومية كافة من ناحية العلمية و المعرفية و التكنولوجية . وقد سبق وان قامت جامعة جيهان – أربيل بفتح عدة دورات في مجال اللغة الانكليزية لضباط البيشمركة.

وفي نهاية مراسيم التوقيع أشار الأستاذ الدكتور أمجد صابر سعيد الدلوي رئيس جامعة جيهان- أربيل الى ان الجامعة لديها الكوادر المؤهلة تأهيلا اكاديميا عالية المستوى ذات القدرة على خدمة وتلبية حاجات المجتمع المحلي من جميع النواحي الثقافية والاكاديمية البحتة وبالأخص منتسبي قوات البيشمركة الابطال لما قدموه من التضحيات الكبيرة من اجل الحفاظ على امن وسلامة كوردستان.